اختر لونك المفضل




العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






Egyword :: منتدى الصور :: عالم الطفل

  السبت 6 فبراير 2016 - 7:46

  • عدد المساهمات : 520
  • تاريخ التسجيل : 05/02/2016


افتراضي موضوع: علامات لتعرفي أن طفلكِ مدلل






ستجد الأم نفسها فى كثير من الأحيان من كثرة حبها لطفلها ورغبتها فى توفير كل شيء له تقوم بتدليله بعض الشيء وتسمح له بالعديد من الأمور فقط لأنها تريد الأفضل له. ولكن يجب على الأم أن تعلم أن حبها لطفلها يعنى أيضا أن تضع له بعض القواعد والحدود وتعلمه بعض الصفات الإيجابية التى من شأنها أن تعلمه المسئولية وإلا فإن الطفل سيكبر ليكون أنانيا ومتطلبا وعديم المسئولية ولا يسعد الآخرون بوجودهم حوله. وبالتأكيد فإن وضع القواعد والحدود للطفل ليس بالأمر السهل وتحميل الطفل عواقب أفعاله أمر سيحتاج لبعض المجهود والإصرار. قد تجد الأم نفسها تلجأ للطريقة الأسهل وهى الاستجابة لكل رغبات الطفل ولكن فى تلك الحالة يجب على الأم أن تعلم أن العواقب ستكون سلبية على شخصية الطفل وعلى حياته.



هناك بعض العلامات التى قد تعنى أن طفلكِ مدلل مثل أن يكون الطفل أنانيا وأن يكون مقتنعا بأن رغباته فوق رغبات وحاجات الجميع. اعلمى أن الأنانية قد تكون مرحلة طبيعية عند الطفل خاصة فى مرحلة بلوغ الطفل عامين من العمر. وبتقدم الطفل فى العمر ونضوجه فإن تلك المرحلة الأنانية تبدأ فى الانتهاء إلا إذا دعمت الأم السلوكيات الأنانية للطفل.
إذا قمتِ بالاستجابة الدائمة لكل رغبات طفلكِ فإن الطفل سيستمر دائما فى طلب المزيد والمزيد مع الوضع فى الاعتبار أن الأمور عندما تأتى بسهولة شديدة للطفل فإنه لن يقدر قيمتها. وعلى الأم أن تعلم أن الطفل إذا شعر بالمسئولية فإنه سيكون راضيا ولن يتحول لطفل مدلل.
إن الطفل الذى لا يحترم القواعد ولا يحترم من هم أكبر منه ويرفض التنازل ويجادل باستمرار ليحصل على كل ما يريده فكل تلك الأمور تعنى أن الطفل مدلل. وعلى الأم أن تدرك جيدا أنها إذا تساهلت مع طفلها بطريقة مستمرة فإن هذا الأمر سيعد الطفل لحياة من الفشل فى مختلف النواحى.
إذا استمرت نوبات الغضب عند طفلكِ بعد بلوغه العامين من العمر فإن هذا الأمر يعنى أن الطفل يتصرف بطريقة مدللة وعليكِ أن تعلمى أن الطفل يتصرف بتلك الطريقة لمحاولة التحكم فى الآخرين. إذا كانت طلبات طفلكِ مبالغا فيها وإذا كانت تنتابه نوبات غضب إذا لم تتم الاستجابة لطلباته فإنه بتلك الطريقة يكون طفلا مدللا.
إن الطفل بطبيعته يكون مبتكرا ويمكنه أن يلعب بأغراض بسيطة لعدد ممتد من الساعات ولذلك فإذا كان طفلكِ يمتلك العديد من الألعاب والأغراض ولكنه يشعر بالملل الدائم والمستمر فإن هذا الأمر يعنى أن الطفل مدلل ولا يعرف كيفية الاستمتاع بوقته بمفرده ويحتاج لمن يرفه عنه دائما.
عادة ما يتعامل الطفل المدلل مع أصدقائه وعائلته وأقاربه بطريقة ليس بها ذوق أو احترام مع الوضع فى الاعتبار أن مثل هذا السلوك يعود لأنانية الطفل ولتساهل الأم فى التعامل معه. واعلمى أن طفلكِ إذا كان سيئ السلوك ومدللا ولا يتعامل بذوق مع الآخرين فإنه لن يمتلك الكثير من الأصدقاء ولن يحب الآخرين الالتفاف من حوله.
يجب على الأم أن تعلم أن وضع رغبات الطفل فى خانة شديدة الأهمية بطريقة مستمرة أمر سيعلم الطفل أن العالم كله يدور من حوله وهو أمر سيعلمه أيضا ألا يهتم بحاجات ورغبات الآخرين. ويبقى الأمر المهم وهو أن يتعلم الطفل كيف يكون معطاء وإلا فإنه سيواجه الكثير من الإحباطات. إذا استمر طفلكِ فى سلوكياته الأنانية بعد بلوغه العامين من العمر فيجب أن تحرصى على الجلوس مع الطفل والتحدث معه.
كونى قدوة ومثالا أمام طفلكِ واجعليه يشاهدكِ وأنت تتصرفين مع الآخرين بحكمة وصبر وعليكِ أن تعلمى طفلكِ أيضا كيف يكون صبورا وأن رغباته لن يستجاب لها دائما وعلى الفور.



توقيع : Arabian Star







  
hotel deals in sharm el sheikh

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd