اختر لونك المفضل




العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






Egyword :: منتدى الصور :: عالم الطفل

  السبت 6 فبراير 2016 - 7:40

  • عدد المساهمات : 520
  • تاريخ التسجيل : 05/02/2016


افتراضي موضوع: كيف تبعدين طفلكِ عن الجلوس أمام التليفزيون طوال الوقت؟




يلعب التليفزيون دورا مهما فى إسعاد الشخص الذى يشاهده وخاصة الطفل، مع الوضع فى الاعتبار أن الجلوس أمام التليفزيون لفترات طويلة سيجعل الطفل لا يفكر بطريقة إبداعية وسيجعله لا يتحرك كثيرا. وفى الحقيقة، فإن الطفل عليه أن يتعلم كل ما يحتاج تعلمه عن العالم الحقيقى وأن التليفزيون ليس محور كل شيء فى الحياة. ولقد أصبحت العائلة حاليا تجلس لساعات طويلة أمام التليفزيون لمشاهدة العدد الكبير من المسلسلات والأفلام والبرامج المتنوعة وهو الأمر الذى يساهم أيضا فى عدم نوم الطفل مبكرا وإمضاء الوقت داخل المنزل طوال الوقت بدلا من اللعب فى الخارج. وفى العادة فإن الأم تستخدم التليفزيون فى كثير من الأحيان كجليس أطفال لطفلها، فقد تترك الأم مثلا طفلها البالغ من العمر عاما واحدا أمام التليفزيون لتطبخ هى أو تنجز عددا من المهام داخل المنزل وهو الأمر الذى يجعل الطفل مع الوقت يعتمد على التليفزيون بصورة دائمة حتى أثناء تناول الطعام.


إن الطفل فى العادة يشاهد حوالى 28 ساعة من برامج التليفزيون فى الأسبوع مع الوضع فى الاعتبار أن الأمور التى يشاهدها قد تتضمن مشاهد عنف وبرامج ليست مناسبة لسنه. ويجب على الأم أن تعلم أن الطفل عندما يشاهد الكثير من مشاهد العنف فإنه مع مرور الوقت ومع بلوغه الثامنة من عمره فإن هذا الأمر ينبئ بأن الطفل قد يميل للعنف عند الكبر. وقد أثبتت الأبحاث والدراسات أن الطفل الذى يجلس أمام التليفزيون لعدد كبير من الساعات سيكون له تأثير سلبى على أدائه الدراسى ونظامه الغذائى. وبالإضافة لما سبق فإن جلوس الطفل أمام التليفزيون يؤثر على التفاعل اللغوى والاجتماعى للطفل مع الآخرين. ويجب على الأم أن تعلم أيضا أن الجلوس أمام التليفزيون لعدد كبير من الساعات أمر يساعد على السمنة عند الطفل ولكن هذا لا يعنى أنه يجب أن تركزى على ذكر كل سلبيات التليفزيون للطفل لأن هذا الأمر قد يجعل الممنوع مرغوبا بالنسبة للطفل وفى المقابل يجب عليكِ أن تشغلى طفلكِ بعدد من النشاطات الأخرى المتنوعة والمفيدة بالنسبة له.
إن الطفل عادة ما يعود من المدرسة وهو يشعر بالملل فيلجأ على الفور للجلوس أمام التليفزيون وهو الأمر الذى يشكل مشكلة كبيرة فى كل الأوقات، وخاصة فى فصل الصيف وخلال فترة الإجازات. يمكنكِ أن تشجعى طفلكِ على المشاركة فى عدد من الأنشطة بعد المدرسة أو بعد الانتهاء من اليوم الدراسى وهو الأمر الذى سيجعله يستمتع بوقته ويحسن من مهاراته الاجتماعية. واعلمى أن الطفل الذى يمضى عدد ساعات طويلة أمام التليفزيون لن يستوعب جيدا العالم من حوله، ولذلك فإن الأنشطة المختلفة ستعطيه فرصة التعرف على العالم من حوله. يمكنكِ أن تصطحبى طفلكِ معكِ للعمل أو يمكنكِ أن تصطحبى طفلكِ لعدد من الملاجئ المختلفة للتطوع مما سيجعل الطفل أكثر تعاطفا مع الآخرين ممن هم أقل حظا منه. إذا كانت لديكِ غرفة فارغة فى المنزل فيمكنكِ أن تقومى بتحويلها لغرفة أنشطة ونشاطات متنوعة دون تليفزيون ويمكنكِ أن تضعى داخل الغرفة طاولة بينج بونج مع إضافة بعض النباتات واللوحات الفنية إلى جانب بعض قطع الأثاث المريحة والمميزة.
يمكن للأم أيضا أن تشغل طفلها عن الجلوس أمام التليفزيون عن طريق البدء فى تعليمه الطبخ وهو أمر يتضمن تعليم الطفل قراءة الوصفات وقياس المقادير المختلفة مع الوضع فى الاعتبار أنه يمكنكِ أن تقومى بإضافة لمسة فنية خلال تعليم الطفل الطبخ، فيمكنكِ مثلا أن تقومى بوضع شرائح من التفاح الأخضر والأحمر والأصفر وترتيبها على شكل وردة. واعلمى أنه هناك العديد من النشاطات التى يمكنكِ أن تقومى بها مع طفلكِ خلال التواجد فى المناطق والحدائق المفتوحة خارج المنزل.



توقيع : Arabian Star







  
hotel deals in sharm el sheikh

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd