اختر لونك المفضل




العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






Egyword :: منتدى الصور :: عالم الطفل

  السبت 6 فبراير 2016 - 7:34

  • عدد المساهمات : 520
  • تاريخ التسجيل : 05/02/2016


افتراضي موضوع: انشطة تفيد الطفل في سن ما قبل المدرسة




مرحلة ما قبل المدرسة هي مرحلة من التعليم يتعلم من خلالها الطفل العديد من اساسيات الحياة , كالمافهيم والمبادئ وتطوير المهارات بالرسم والتلوين بالأضافة الي تطوير الصفات مثل الخيال والأبتكار والأبداع والقدرة علي الأستنتاج والتحليل .

وكل هذه الصفات والدروس التي يستفيدها الطفل من مرحلة ما قبل المدرسة بالتأكيد لها تأثير بالغ علي حياة ومستقبل الطفل فيما بعد , لذا من الضروري ان يحرص الأبوان علي بناء قاعدة اساسية متينة للطفل في هذه المرحلة .



انشطة تفيد الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة :
1- الرسم والتلوين :
الرسم والتلوين من الانشطة المحببة للأطفال وتعتبر ابسط وسيلة لتعليم الأطفال لذا يجب استغلالها افضل استغلال لتكوين بعض المفاهيم عند الطفل فحث الطفل علي تلوين صور تشير الي ادوات المدرسة اوالخضروات اوالفاكهة اوالأماكن الموجودة في الطبيعة وسيلة جيدة , لأثراء ذهن الطفل بالعديد من المعلومات بأسلوب سهل ومحبب بنفس الوقت .

2- اللعب بالبازل :
لعبة البازل من اشهر الألعاب التي لها فائدة كبيرة في تنمية ذهن الطفل وتساعده علي تنمية القدرة علي التخيل والأبتكار, فحث الطفل علي تكوين شكل بسيط من قطع البازل يعطي للطفل الشعور بالثقة بالنفس والقدرة علي ربط الأشياء بعضها ببعض .


3- عرض الرسوم التوضيحية لجسم الأنسان :
يجهل الطفل قبل مرحلة المدرسة الكثير من المعلومات البدائية التي يجب ان يتعلمها قبل دخوله المدرسة عن جسمه ووظائفه , فأجزاء جسم الأنسان سواء الداخلية او الخارجية يجب ان يكون الطفل علي دراية بأسمائها وبوظائفها ان امكن ذلك , مع الحرص ان يكون اسلوب عرض المعلومة اسلوب بسيط حتي يستطيع الطفل استيعابه بسهولة .

4- التعليم من خلال التمثيل :
معروف ان الطفل خيالي فهو يهوي تخيل الأحداث والمواقف والتمثيل في بعض الأحيان مع اخوته او اصدقائه, لذا يجب استغلال هذه القدرة وتعليم الطفل بعض المفاهيم الأيجابية من خلالها , فمثلا مساعدة الطفل علي ان يقوم بدور البطل في تمثيلية تعطيه مفهوم ايجابي عن الأمانة اوعدم الأنانية قد يكون له تأثير ايجابي في سلوكه فيما بعد .


5- اللعب الجماعي :
تعويد الطفل حتي ان كان وحيدا علي اللعب الجماعي واللعب الجماعية امر بالغ الأهمية لا يجب الأستهانة بهافبالأأضافة الي ان لعب الطفل مع اقرانه يهيئه للذهاب لمجتمع المدرسة وبالتالي يوفر علي الوالدين الكثير من المعاناه ويمنح الطفل الثقة بالنفس فهناك ميزة عظيمة للعب مع الاٌقران وهي تبادل الخبرات وتنوعها في هذا السن الصغير .


والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع " 5 انشطة تفيد الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة , لابد اننا ادركنا ان الطفل ما هو الا صفحة بيضاء نحن من نقوم بالكتابة عليها , لذا يجب ان نكون علي وعي ودراية بكل ما يكتسبه الطفل من سلوكيات وان نحاول قدر الامكان تنمية قدراته ومهاراته بأبسط السبل الممكنة .



توقيع : Arabian Star







  
hotel deals in sharm el sheikh

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd