اختر لونك المفضل




العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






Egyword :: منتدى الصور :: عالم الطفل

  السبت 6 فبراير 2016 - 7:33

  • عدد المساهمات : 520
  • تاريخ التسجيل : 05/02/2016


افتراضي موضوع: البدانة والرضاعة الغير طبيعية تعرض الأطفال لمرض الكبد الدهني






البدانة والرضاعة الغير طبيعية تعرض الأطفال لمرض الكبد الدهني


يقول الدكتور هشام أيوب، استشاري أمراض الكبد وعلاج الفيروسات الكبدية وعضو الجمعية الأوروبية لدراسة أمراض الكبد، إن مرض الكبد الدهني يعرف على أنه ترسب الدهون داخل خلايا الكبد، مما يؤثر على وظائف هذه الخلايا ويعطلها عن مهامها الحيوية، بالغضافة إلى زيادة حجم الكبد.

وأضاف هشام أن الدراسات الحديثة أثبتت أن الدهون الثلاثية هي المسببة للكبد الدهني، وقال هشام، إن نسبة كبيرة من المصريين معرضة لهذا المرض وتأتي السمنة في مقدمة أسباب زيادة دهون الكبد، حيث إن 100% من السمينين يعانون من مرض الكبد الدهني بجانب كثرة تناول الأغذية الدهنية والنشويات ذات السعرات الحرارية المرتفعة مع قلة الحركة والرياضة، قد يتسبب في حدوث مرض الكبد الدهني.

وبين هشام أن بعض الأمراض مثل مرض سكر الدم يزيد من ترسيب الدهون داخل خلايا الكبد. وأثبت بعض الأبحاث أن الخمور وبعض الأدوية مثل الكورتيزون تزيد من تدفق الدهون إلى الكبد. وأكد هشام أن مرض الكبد الدهني يمكن أن يصيب الأطفال وخاصة الأطفال السمناء وخصوصاً الأطفال الذين لم يحصلوا على الرضاعة الطبيعية.



توقيع : Arabian Star







  
hotel deals in sharm el sheikh

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd