اختر لونك المفضل




العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






Egyword :: منتدى الصور :: الصور العالمية

  السبت 6 فبراير 2016 - 7:18

  • عدد المساهمات : 520
  • تاريخ التسجيل : 05/02/2016


افتراضي موضوع: معتقدات خاطئة عن السفر لا تصدقها بعد الآن







تسود العديد من الخرافات حول السفر تجعل البعض يحجمون عن زيارة الأماكن المفضلة لديهم، خوفاً من التعرض لحوادث خطيرة كتحطم الطائرة، فيما يجهل آخرون مزايا السفر وفوائدة وأسراره.

وتنتج هذه المعتقدات الخاطئة عن قلة التجربة، وعدم التحقق من المعلومات الدقيقة من المصادر الأساسية لها. وفيما يلي مجموعة من الخرافات التي يجب أن تتوقف عن تصديقها حول السفر بحسب موقع بوردرز أوف أدفينشر:

1- التذكرة باتجاه واحد دائماً أكثر تكلفة
ربما يكون هذا الأمر صحيحاً في معظم الحالات، إلا أن التذكرة باتجاه واحد تكون في بعض الأحيان أرخص من التذكرة باتجاهين خاصة عن السفر من وجهتين منفصلتين، كما يعتمد سعر التذكرة على عوامل عديدة أخرى تؤخذ بعين الاعتبار.

2- الفنادق الفاخرة تستحق تكلفتها الباهظة
لا يجب أن تنخدع بمظاهر الترف في الفنادق الفاخرة، فهي تقدم في بعض الأحيان خدمات مأجورة مثل الواي فاي ومياه الشرب وغيرها مقابل أسعار باهظة، في حين يمكن الحصول على هذه الخدمات بالمجان في الفنادق العادية.

3- ستحصل على سعر أفضل إذا حجزت مسبقاً
كشفت دراسة أجريت عام 2012 أن أفضل وقت لشراء تذاكر الطائرة قبل 6 أسابيع من موعد الرحلة، ومع ذلك عليك مراقبة أسعار الرحلات الجوية فهي تتغير باستمرار.

4- البضائع المعفاة من الرسوم الجمركية أرخص من غيرها
تباع العديد من السلع المعفاة من الرسوم الجمركية في المناطق الحرة بالمطارات وعلى متن الطائرات، إلا أن هذه السلع غالباً من تكون أعلى ثمناً من غيرها. وأظهر تحقيق أجرته صحيفة التايمز أن أسعار العديد من السلع على الإنترنت أرخص مما هي عليها في المطارات.

5- استنشاق الهواء المكرر في الطائرة يسبب المرض
لو كان هذا الاعتقاد صحيحاً لكان أفراد طاقم الطائرة هم أكثر من يصابون بالامرض، فعلى الرغم من أن الهواء في الطائرة يعاد استخدامه، إلا أنه يخضع لسلسة من عمليات التنقية والتكرير.

6- الرحلات البحرية لا تتضمن جميع الخدمات
يحاول الكثيرون تجنب الرحلات البحرية اعتقاداً منهم أنها مكلفة، ولا يشمل سعر التذكرة على الخدمات التي يحتاجون إليها كالطعام والشراب والخدمات الترفيهية، إلا أن العديد من الشركات تقدم عروضاً مغرية شاملة جميع الخدمات ومن بينها الأطعمة والمشروبات وعلاجات النوادي الصحية وغيرها.

7- الإقامة في الفنادق بعطلة نهاية الاسبوع مكلفة
هذا الأمر ليس صحيحاً دائماً، فالعديد من الفنادق تحاول تقديم عروض مميزة تجذب النزلاء خلال عطلة نهاية الأسبوع، لذلك يفضل الاطلاع على الأسعار بشكل دائم.

8- لا تحتاج إلى تأمين على السفر
يعتقد الكثيرون أن لا حاجة لشراء بوليصات التأمين عند السفر إلى بعض البلدان الآمنة، إلا أنك قد تحتاج إلى التأمين لأنك لن تستطيع تغطية النفقات اللازمة في حال تعرضك لأي أمر طارىء خارج البلاد.

9- يمكنك التحدث باللغة الإنكليزية في أي مكان
على الرغم من أن اللغة الإنكليزية هي لغة عالمية ويتقنها الكثيرون في معظم البلدان، إلا أن هناك بعض الدول لا يتحدث سكانها بهذه اللغة لعدم معرفتهم بها أو لتعصبهم للغتهم الأم، لذلك يجب أن تكون مستعداً لتعلم لغة البلد الذي تسافر إليه.

10- استخدام الهاتف يمكن أن يؤدي لتحطم الطائرة
حظر استخدام الهواتف المحمولة منذ ظهورها في التسعينات من القرن الماضي، وذلك بعد أن أبدت شركات الطيران مخاوفها من تداخل إشارات هذه الهواتف مع اتصالات الطائرة. لكن دراسة أجرتها إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية أثبتت أن الهواتف لا تشكل خطراً على الطائرة،
وبدأت العديد من الشركات تسمح باستخدامها.



توقيع : Arabian Star







  
hotel deals in sharm el sheikh

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd