اختر لونك المفضل


العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.





Egyword :: الأقسام العامة :: قسم الصحة و الوقاية و النصائح الطبية

  السبت 6 فبراير 2016 - 6:36

  • عدد المساهمات : 520
  • تاريخ التسجيل : 05/02/2016


افتراضي موضوع: الإشارات التحذيرية لمرض السكّري




السلام عليــكم ورحمة الله وبركــــــــآته

ماذا تعرف عن الإشارات التحذيرية لمرض السكّري




إذا تم تشخيص أي مرض في المرحلة المبكّرة، فمن الممكن معالجته. إذا أكتشف مرض السكّري مبكرا، فمن الممكن أن تحصل على معالجة فورية وتمنع تعقيداتَه. لكن كيف تَعرّف بأنك تعاني من أعراض مرض السكّري؟

هناك بعض الإشارات التحذيرية لمرض السكّر، والتي تشير إلى إمكانية بداية الإصابة بمرض السكّر. بعض من الإشارات وأعراضِ الشائعة لمرض السكّري هي الجوع والعطش المتزايد، وجفاف الفَمّ، وتكرّر التبوّل أَو التهابات المسالك البولية، تراجع غير مفسر في الوزن، الإعياء، والشعور بالتعب والصداعِ والرؤية المشوّشة.

أعراض مرض السكّري من النوع 1:
بعض من التهديدات التحذيرية لمرض السكّر من النوع 1 هو الإعياء، العطش المتزايد، التبوّل المتكرّر والقَيّ والغثيان وتراجع الوزن بالإضافة إلى الشعور بالجوع المتزايد. يمكن أن يبدو الشخص متعبا حتى دون أن يقوم بأي نشاط بدني مجهد، بالإضافة إلى خسارة الوزن المفاجئة.

أعراض مرض السكّري من النوع 2:
تبدأ الأعراضِ تدريجيا في النوع 2. لذلك، من الصعب اكتشافها. وتعد أعراض النوع 2 شبيهة تقريباً بأعراض النوع 1. على أية حال، يمكن أن ترى بعض الأعراض الإضافية في النوع 2 من مرض السكّر. بعض الإشارات الشائعة تشمل على بطئ شفاء الجروح والقروح الجلديةَ، الإصابات المتكررة بالفطريات أَو الجراثيم، زيادة الوزن المفاجئة وغير المفسرة، حكّ الجلد حول منطقة الأربيةِ، حكة حول منطقة الرقبة والأربية (تثخّن وتشكل طبقة شوكية سوداء)، وخز أو خدر في الأيدي والأقدامِ وعجز جنسي عند الرجال. تضرر شبكيّة العين، رؤية مشوّشة، قد تؤدّي إلى العمى في النهاية. قد يكون هناك بعض التعقيدات الحادّة مثل التشويشِ،التنفس السريع، ألم البطن الحادّ وغيبوبة السكّري.

غيبوبة السكّري، المسمّاة أيضاً متلازمة " hyperglycemic hyperosmolar nonketotic "، تعد تعقيدا صحيا خطيرا لمرض السكّري، وفي هذه الحالة، يرتفع مستوى جلوكوز الدمِّ بإفراط، مع جفاف حادّ وفقدان للوعي. كذلك يعاني المريض من صداع لا ينتهي، خمول، وعدم القدرة على الكلام أو الشلل.

لا يجِب إهمال هذه الإشاراتِ التحذيرية لمرض السكّري. الكشف المبكّر لمرض السكّري ضروري جداً للحصول على المعالجة الطبيةَ الملائمةَ وتفادي التعقيدات الأخرى.



توقيع : Arabian Star







  

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd