اختر لونك المفضل


العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.





Egyword :: الأقسام العامة :: قسم الصحة و الوقاية و النصائح الطبية

  السبت 6 فبراير 2016 - 6:35

  • عدد المساهمات : 520
  • تاريخ التسجيل : 05/02/2016


افتراضي موضوع: العمل الشاق قد ينهى حياتك





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قال خبراء بريطانيون في دراسة نشرت حديثاّ إن العمل لمدة 11 ساعة يومياً بدلاً من النمط المعتاد (8 ساعات يومياً من التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء) يزيد من احتمالات الإصابة بالأزمة القلبية بنسبة 67 في المئة . وترى الدراسة التي أجريت على سبعة آلاف موظف أن على الأطباء أن يسألوا مرضاهم عن عدد الساعات التي يعملونها .

قال كبير الباحثين البروفيسور ميكا كيفيماكي: “إن تطرق الطبيب إلى ساعات عمل المريض هو عملية بسيطة ومفيدة، ويجب أن يصبح أمراً روتينياً . ولا بد أن تساعد هذه المعلومات الجديدة على اتخاذ قرارات أفضل فيما يتعلق بعلاج مرضى القلب” .

كما قد تكون نتائج هذه الدراسة تحذيراً لمن يعملون ساعات طويلة، حسب ما يرى البروفيسور كيفيماكي .

وتشير الدراسة إلى أن 192 شخصاً من الذين رصدت أوضاعهم على مدى 11 سنة قد تعرضوا لأزمات قلبية، وكان الذين يعملون 11 ساعة أو أكثر يوميا معرضين للإصابة أكثر من غيرهم بمرة ونصف .

وحين أضيفت ساعات العمل الطويلة إلى عوامل الخطر الأخرى كارتفاع ضغط الدم أمكن الحصول على صورة أكثر وضوحا .

ويرى الخبراء القائمون على الدراسة أنه لو أضاف الأطباء سؤالا حول ساعات العمل إلى مجمل الأسئلة التي يوجهونها لمرضاهم لربما أمكن إنقاذ 6 آلاف شخص من أصل 25 ألفا يصابون بأزمة قلبية سنويا في بريطانيا .

ويضيف الخبراء أن هناك حاجة لإجراء دراسات إضافية للتأكد فيما إذا كان تخفيض عدد ساعات العمل يسهم في تحسين صحة القلب .

وقال البروفيسور ستيفين هولجيت من مجلس الأبحاث الطبية الذي أسهم في تمويل الدراسة المذكورة “هذه الدراسة ستجعلنا نعيد النظر في المقولة الشهيرة: العمل الشاق لن يقتلك” . وفي السياق نفسه نشرت إحدى المجلات اليابانية دراسة تفيد أن قلة النوم بسبب طول ساعات العمل تؤدي إلى خطر الإصابة بالازمات القلبية موضحة ان العمل بصفة مستمرة وقلة الراحة يعتبران من العوامل التي تؤدي إلى الأزمات القلبية . وأثبتت الدراسة أن الأشخاص الذين ينامون أقل من خمس ساعات تكون نسبة الأصابة مضاعفة . وتفسير ذلك أن قلة النوم على المدى البعيد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وازدياد ضربات القلب إضافة إلى ان ضغوط الحياة اليومية تؤدي إلى تغيرات في وظيفة القلب وهذه العوامل تزيد من نشاط الأعصاب الموجودة داخل عضلة القلب إلى درجة أنها تصيب القلب ببعض الاعتلالات التي تؤدي إلى الأزمات القلبية .

ويوصى الأطباء بتخفيض ساعات العمل إلى أربعين ساعة في الأسبوع وأخذ قسط كاف من النوم خاصة في عطلة نهاية الأسبوع .

نسأل الله الصحة والسلامة





توقيع : Arabian Star







  

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd