اختر لونك المفضل


العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.





Egyword :: الأقسام العامة :: قسم الصحة و الوقاية و النصائح الطبية

  السبت 6 فبراير 2016 - 6:29

  • عدد المساهمات : 520
  • تاريخ التسجيل : 05/02/2016


افتراضي موضوع: الكحة الليلية أسبابها وطرق علاجها




الكحة "السعال" تعتبر من أهم الأعراض التي قد يلجأ بسببها المريض إلى الطبيب، وأهميتها كونها قد تكون أحد الأعراض البسيطة المصاحبة لنزلة برد وقد تكون مؤشراً لأمراض عدة في الجهاز التنفسي أو الأجهزة الأخرى، وتعتبر الكحة المزمنة في التعريف الطبي هي الكحة المستمرة لمدة ثلاثة أشهر ولكن هذه المدة تعتبر طويلة على المريض الذي يشتكي من الكحة ولا تعني بالضروة أن المريض يحتاج إلى الانتظار كل هذه الفترة قبل مراجعة الدكتور، ولكن هذا التعريف يستخدم من قبل الأطباء كفاصل زمني بين الكحة قصيرة الأمد والكحة المزمنة، تستعرض الدكتورة إيرين محمد صبرى أستاذ أمراض الصدر بجامعة عين شمس بعض الأسئلة والإجابات المهمة حول الكحة:
أسباب الكحة الشديدة خاصة فيى فترة الليل فقط وطرق العلاجها؟
إن الكحة تعتبر من أهم الأعراض التى تصيب الإنسان، وقد تنتج كأحد الأعراض البسيطة المصاحبة لنزلات البرد وقد تكون مؤشرا لوجود أمراض عدة بالجهاز التنفسى.
وتشير إلى تنوع أسباب الكحة، خاصة تلك التى تحدث فى الليل، منها وجود حموضة فى المعدة أو زيادة إفرازات المخاط أو الحساسية الناتجة من الروائح والدخان والأتربة، كما تزيد الكحة مع عدة عوامل، منها التدخين وقلة الحركة.
وتؤكد أن هناك عدة أنواع من الكحة، منها الكحة قصيرة المدى والتى تكون من يوم إلى ثلاثة أسابيع وسعال أو كحة متوسطة المدى وتكون من 3 أسابيع إلى شهرين وهناك الكحة المزمنة من شهرين إلى مدى الحياة.
وتوضح أنه من أهم مسببات الكحة الحادة أو القصيرة الإصابة بنزلات البرد أو الالتهاب الرئوى، أما السعال المتوسط، فيكون السبب الرئيسى له وجود مشاكل فى الجهاز العلوى للبلعوم، وتوضح أنه يجب إجراء بعض الفحوصات الطبية، منها إجراء اختبار قياس كفاءة الرئة، والذى يتم عادة فى عيادة الطبيب المختص من خلال جهاز معين يقيس معدل تنفس المريض ومدى كفاءة الرئة ومعرفة إذا كان هناك ضيق فى الشعب الهوائية أم لا.
كما يجب إجراء أشعة على الصدر للتأكد من سلامة الجهاز التنفسى، وتقول دكتورة إيرين إن الكحة تزداد خاصة فى الليل، بسبب زيادة سيطرة الجهاز الباراسيمبثاوى على الجهاز العصبى، وهو ما يؤدى إلى غلق الشعب الهوائية.
وعن العلاج، توضح دكتورة إيرين ضرورة علاج المسبب للكحة من الامتناع عن التدخين وعلاج المعدة فى حالة الاصابة بحموضة وعلاج الجيوب الأنفية فى حالة زيادة إفرازاتها، وسقوط هذه الإفرازات على الرئة مع البعد عن أماكن الأدخنة والتأكد من وجود شفاطات هوائية منقية للهواء باستمرار.




توقيع : Arabian Star







  

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd