اختر لونك المفضل




العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






Egyword :: منتدى الصور :: الصور العالمية

  الجمعة 5 فبراير 2016 - 8:05

  • عدد المساهمات : 520
  • تاريخ التسجيل : 05/02/2016


افتراضي موضوع: السواحل الإسبانية وجهة عشاق الترحال والاستكشاف




تمتلك إسبانيا العديد من المقومات السياحية الرائعة حيث تمتد سواحلها بطول 4900 كيلومتر وتزخر بالكثير من المنتجعات السياحية الفاخرة والمنشآت الترفيهية الراقية.

يمكن لعشاق التجول والترحال سيراً على الأقدام اكتشاف الشواطئ الخالية من السياح والحدائق الطبيعية الرائعة، مثل الحديقة الجيولوجية "كوستا باسكا" على الساحل الشمالي لإسبانيا المطل على المحيط الأطلنطي، كما يمتد الطريق الساحلي "فليش" بطول 14 كيلومتراً بين مدينتي زومايا وديبا.

ويلاحظ السياح أن شاطئ "إيتزورون" في زومايا محاطاً بالمنحدرات الحادة على الجانبين، ويتضح من الوهلة الأولى أن الأخاديد الصخرية، التي تتخذ شكل الشرائح تمتاز بطبيعة خاصة حيث أنها نشأت كما يبدو من ألواح صخرية منفصلة عن بعضها البعض، والتي سقطت إلى أسفل بشكل مائل. وأوضح المرشد السياحي أن كل أخدود قد ينشأ في حوالي 10 آلاف سنة.






كتاب من الحجر
ويعتبر الفليش نوعاً من الرواسب البحرية، التي تتكون من الطين والحجر الرملي الخشن، والتي تكون شكل السلاسل الجبلية. ولا تعد سلسلة الفليش الموجودة في الحديقة الجيولوجية "كوستا باسكا" الوحيدة في العالم، ولكن السلسلة الجبلية لا تظهر بشكل كامل إلا في أماكن قليلة.

 ويشبّه المرشد السياحي آسير هيلاريو الساحل بأنه عبارة عن كتاب من الحجر حيث يمكن للسياح هنا قراءة تاريخ الأرض، وتمثل كل طبقة صخرية صفحة من هذا الكتاب.






ساحل الجيولوجيين
وعادةً ما تقود مسارات التجول السياح إلى شاطئ المحيط حيث تفوح في الأجواء رائحة الأعشاب البحرية والملح والمحار، وبعد ذلك تعود دروب التجول إلى المروج الخضراء وغابات الكافور. وينعم السياح بإطلالة رائعة على "ساحل الجيولوجيين" في العديد من الأماكن الساحرة.

ويعتبر طريق التجول الساحلي "بوفونيس"، القريب من منطقة أستورياس، أقل أهمية من الناحية الجيولوجية، ولكنه يوفر للسياح أجواء المتعة والإثارة بمعنى الكلمة حيث تنحدر المياه بقوة وبدون سابق إنذار من الفتحات إلى المنحدرات الحادة، ويصدر عنها ضجيج مرتفع.

 ويقود درب التجول، الذي يبلغ طوله 25 كيلومتراً بين شاطئ كوبيخرو وشاطئ ليانس، السياح إلى المنحدرات الصخرية بين الحين والآخر، ويزداد تأثير المفاجأة على السياح في منطقة أرينيلاس على وجه الخصوص.






الساحل الأخضر
ويزخر الساحل الأخضر "كوستا فيردا" بالمناظر الطبيعية الحالمة حيث تكسو الطحالب والأعشاب الساحل. ويمتاز الساحل في منطقة بيندوليس وما بها من كنيسة قوطية ومنتجع ساحلي يانيس بإتاحة الاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على المنحدرات الصخرية وتظهر الشواطئ البيضاء، مثل بالوتا أو أندرين، ما بين المنحدرات والجزر الصخرية على ساحل المحيط الأطلنطي.

وعلى الطرف الآخر من شبه الجزيرة الايبيرية، في المحمية الطبيعية الأندلسية "كابو دي غاتا" يتمكن المتجولون من اقتفاء آثار أشهر الأفلام السينمائية العالمية، التي تم تصويرها على الساحل. 






شواطئ حالمة
ويمر طريق التجول الساحلي، الذي يمتد لمسافة 17 كيلومتراً، بدءاً من سان خوسيه مروراً بالعديد الشواطئ الحالمة مثل بارونال ولايا دي لوس غينوفيسيس وميديا لونا، حتى ينتهي عند منارة كابو دي غاتا. 

وعندما يصل السياح إلى المحمية الطبيعية "برينا ماريسماس ديل بارباتي" فإنهم يستطيعون إلقاء نظرة على سلسلة الجبال المغربية، التي توجد على الجانب الآخر من مضيق جبل طارق. ويمر الطريق الساحلي من بارباتي إلى كانوس دي ميكا عبر الشواطئ الرملية البيضاء ويجتاز المتجولون أيضاً أثناء المسير غابات الصنوبر دائمة الخضرة، وتتلألأ مياه المحيط الأطلنطي باللون الفيروزي تحت أشعة الشمس الساطعة.






توقيع : Arabian Star







  
hotel deals in sharm el sheikh

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd