اختر لونك المفضل


العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.





Egyword :: المنتدى الإخباري :: اخبار عاجلة

  الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 6:36

  • عدد المساهمات : 1030
  • تاريخ التسجيل : 13/05/2012
  • الموقع : Portsaid


افتراضي موضوع: ‫تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016






تفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باب تقديم الشريحة الأولى للمرحلة الثالثة من التنسيق أمام بقية الطلاب الناجحين الطابق الأول الثانوية العامة هذا العام، عام 2016، وكذلك عقليا للمرة الأولى و المرحلتين الثانية لتسجيل رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، ابتداء من يوم الثلاثاء حتى يوم الخميس المقبل.






وأكدت الوزارة أن المرحلة الثالثة من الحد الأدنى من التنسيق في الشعب العلمية والأدبية من 50٪، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة مع بقية الطلاب الناجحين نتيجة للتنسيق جولة الثانية من المدرسة الثانوية العامة في عام 2016.






وأنهى مكتب القبول تنسيق الجامعات، والمتلقي تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من طلبات التنسيق لنقل الطلاب، يوم الجمعة الماضي، ليصل إجمالي الاغتراب تطبيقها للحد من التحويلات المالية، ما يقرب من 62000 طالب حتى الآن.






وفتح مكتب التنسيق، سجل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية، وشهادات المعادلة الأجنبية، وذلك اعتبارا من يوم السبت الماضي، وحتى في الخميس 26 أغسطس شينخوا، مشددا على أن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب مع المدارس الفنية وجاء نظام الدبلوم (3-5 سنوات) ونظائرها بنسبة 60٪ أو أكثر، للحصول على دبلوم المدارس الثانوية (تجارية - صناعية - زراعية - السياحة والفنادق)، و 75٪ لشهادة الثانوية العامة والمساعدين التقنيين الخدمات الصحية.






الحد الأدنى لقبول الطلاب المتقدمين دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها بنسبة 60٪ أو أكثر، للحصول على دبلوم المدارس الفنية المتقدمة (تجاري - صناعي - زراعي - السياحة والفنادق) برنامج مدته خمس سنوات، والمتوسطة دبلوم المعاهد الفنية (التجارية - الصناعية - السياحة والفنادق - معاهد الخدمة الاجتماعية) دبلوم المتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي والدبلوم في المعاهد الفنية قسم الصحة (المعدات الطبية)، وعلى دبلوم قسم الجامعة العمالية (الصناعية تطوير التكنولوجيا العلاقات - فندق) دبلوم السالزيان دون بوسكو - دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل - معلقة مركز تكنولوجيا)، ودبلوم المعاهد الفنية للتمريض (قسم التمريض) من 75٪ أو أكثر من الجامعات، و دبلوم المعاهد الفنية للصحة (قسم التمريض) التابعة لوزارة الصحة.






وزارة التربية والتعليم العالي، والأرقام لتكون مقبولة الشهادات التقنية كليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من حملة الطلاب، يتم تحديدها من قبل 10٪ فقط من العدد الإجمالي المقرر لقبول هذه الكليات من الحملة المصرية الثانوية العامة، بحيث اثنين -thirds من هذه الشهادات نسبة الفنية (نظام خمس سنوات بعد الإعدادية) والمعاهد الفنية الدبلوم (نظام الثانوية + سنتان) والثالث الأخرى ستكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، هو الحد الأدنى للقبول وفقا لعدد من قبول المقرر من كل فئة من هذه الفئات.






وشهدت فروع لمكتب التنسيق، ومتوسط ​​نسبة الاقبال على جزء من شهادات الطلاب الأجنبية المعادلة، حيث يستقبل مكتب التنسيق لطلاب الدبلومة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، في مقابل قبولها من الجامعات المصرية يترك.






وأوضح مكتب التنسيق، مجموعة من الإجراءات في هذا الصدد، فقد فتح فرع لصرف وقبول الأوراق المالية لشهادات الطلاب من جامعة المعادلة الأجنبية الإسكندرية بناء طلاب المدينة الجامعية عزبة سعد سموحة، لخدمة أهالي الإسكندرية والسفلى مصر بشكل عام، وافتتاح فرع آخر لصرف وقبول نفس شهادات الطلاب يترك أسيوط، المبنى القديم إدارة الجامعة بالوليدية بأسيوط لخدمة أبناء المحافظة أسيوط بصعيد مصر، وبشكل عام، بالإضافة إلى المكتب الرئيسي في القاهرة في طلاب المدينة الجامعية بجامعة القاهرة.






وزارة التربية والتعليم العالي، فإنه يستمر البورصة لجميع الطلاب من جميع الشهادات الأجنبية حتى نهاية الفترة المحددة لصرف واستلام، والتي سوف تنتهي في 31 أغسطس، كما تقرر أن البيانات ورغبات الطلاب الدخول عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ابتداء من السبت وحتى الأربعاء 31 أغسطس، من خلال الجامعات أو المختبرات المتاحة عبر الكمبيوتر الشخصي أو أي جهاز كمبيوتر متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة ، سبعة أيام في التقدم.






وقال مصدر من التعليم العالي، في تصريح ل "اليوم السابع"، وعدد من طلاب الدبلومات الفنية الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن بلغت حوالي 90 ألف طالب وطالبة، منذ افتتاح تنسيق البريد وبعد الموقع والدبلومات العربية المعادلة، سجل 10 ألف طالب وطالبة حتى الان.


*كلمات دلالية *
 ‫تنسيق المرحلة الثالثة‬‎, ‫تنسيق المرحله الثالثه 2016‬‎, ‫تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2016 , الحكومة المصري , اليوم السابع  , ثانوية عامة 2016 , youm7


توقيع : 3aMeR





Facebook: Ahmed 3amer

Skype: ahmed.amer521










ȜąṀєЯ








  

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd