اختر لونك المفضل




العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






Egyword :: المنتدى الإخباري :: اخبار الفن

  السبت 23 يوليو 2016 - 15:20

  • عدد المساهمات : 361
  • تاريخ التسجيل : 17/07/2016


افتراضي موضوع: وزير الثقافة وخالد جلال يشهدان فعاليات اليوم الثانى لـ"الأفرو صينى"




شهد وزير الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم ويرافقه السيد السفير الصينى بالقاهرة سونغ أى قوه، والدكتورة نفين الكيلانى رئيس صندوق التنمية الثقافية، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، مساء أمس الجمعة، اليوم الثانى على التوالى من فعاليات "مهرجان الأفرو الصينى" بمركز الهناجر للفنون، بحضور الفنان محمد دسوقى رئيس مسرح الهناجر والفنان هشام عطوة رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية وعدد من المسؤولين المصريين وسفراء بعض الدول الإفريقية بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء الجاليات الصينية والأفريقية للدول المشاركة فى المهرجان.

ورحب وزير الثقافة بالسفير الصينى والسيد رئيس لجنة طريق الحرير والجاليات الصينية فى مصر والسادة الحضور، وقام وزير الثقافة والسفير الصينى بازاحة الستار عن النصب التذكارى المقدم من السفارة الصينية لوزارة الثقافة المصرية وهو تمثال يسمى "الصديقين" بساحة الهناجر، وقدم الجانب الصينى عروضه الفنية للفنون الشعبية والأكروبات منها فن الموسيقى على القانون الصينى وأبرا سان تشاكووفن تغيير الوجوه وفقرة الكونج فو والساحر، وفقرة ألعاب السيرك وغيرها.

ومن الجانب المصرى قدمت فرقة رضا فقرتها الفنية، كما أقيم معرض من مختلف الدول الأفريفية العربية والصينية قدم به المأكولات الصينية والمشروبات وغيرها من مأكولات أفريقية ومشروبات والمشغولات اليدوية والرسومات والتراث المعبر عن بلد المشاركين بساحة الهناجر للفنون.

وشهد معرض مصر بعيون الصين بقاعة آدم حنين بالهناجر، وقدم الجانب الصينى الهدايا التذكارية لوزير الثقافة حلمى النمنم والدكتورة نفين الكيلانى رئيس صندوق التنمية الثقافيه والدكتورة سهير عبد القادر ونائب رئيس هيئة تنشيط السياحة.. يذكر أن فعاليات المهرجان الأول الأفرو صينى تستمر إلى 26 من شهر يوليو الجارى.


توقيع : kakakaka







  
hotel deals in sharm el sheikh

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd