اختر لونك المفضل




العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






Egyword :: المنتدى الإخباري :: اخبار الفن

  الأربعاء 20 يوليو 2016 - 5:28

  • عدد المساهمات : 361
  • تاريخ التسجيل : 17/07/2016


افتراضي موضوع: بعد أزمة فيلم "اشتباك".. تعرف على أبرز 10 مشاهد حذفتها الرقابة من الأفلام




أثار فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب أزمة كبيرة مع الرقابة على المصنفات الفنية خلال الأيام الماضية والتى شهدت صراعات بين الطرفين للحصول على إجازة عرض العمل جماهيرياً فى دور العرض، خاصة وأن موضوع الفيلم شائك وهناك إعتراضات من جهاز الرقابة على جزئيات كثيرة فيه، إلا أن صناع العمل أكدوا عرضة يوم 27 يوليو مع وجود بعض الملاحظات الرقابية، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز المشاهد التى اعترضت عليها الرقابة على المصنفات الفنية وحذفتها من الأفلام قبل عرضها فى السينمات.

فيلم "ظاظا"
دخل الفيلم فى صراع مع الرقابة قبل طرحه فى السينمات، وطلب الرقيب وقتها تغيير اسمه من "ظاظا رئيس جمهورية" إلى "ظاظا" فقط، كما أن الرمز الانتخابى للرئيس فى الفيلم كان "الحمار"، ولكن تم استبداله برمز آخر، كما تم حذف كل ما يدل أن الفيلم تم تصويره داخل مصر، ولذلك لم تظهر معالم القاهرة ولا سيارات التاكسى وحتى ملابس الشرطة المصرية فى الفيلم.

فيلم "فاصل ونعود"
احتوى الفيلم على جمل مسيئة للشرطة طلبت الرقابة حذفها من العمل، ومنها جملة يرددها كريم عبد العزيز بطل الفيلم، حيث كان يقول للضابط: "حسبى الله ونعم الوكيل فيكوا يا كفرة"، كما حُذفت جملة "عليا الحرام من دينى".

فيلم "ابن القنصل"
أوصت الرقابة قبل عرض الفيلم فى دور العرض بعدة توصيات، من بينها حذف مشهد رشوة شرطي، وحذف جملة "90% من المحطات دى كافرة"، فى إشارة للفضائيات، وكذلك جملة "الفيزا دى يا ابنى هى اللى حتحرر فلسطين".

فيلم "صرخة نملة"
كان يحمل الفيلم فى البداية اسم "الحقنا ياريس" فاعترضت الرقابة عله وطلبت تغييره "صرخة نملة"، وحذفت أيضاً منه مشهد رقص على إحدى أغنيات أم كلثوم، كما حذفت عدة جمل، منها "ساحبهم فى إيدى زى البهايم"، و"المرأة المصرية شقية على السرير".

فيلم "هى فوضى"
أثار هذا الفيلم عند عرضه لأول مرة عام 2007 أزمة كبيرة مع الرقابة التى طالبت بتعديل أو حذف ثلاث مشاهد منه، أولها مشهد اغتصاب بطلة الفيلم، والثانى مشهد تظهر فيه بعض الفتيات وعلى أماكن حساسة بأجسادهم رسومات "تاتو" غربية، أما المشهد الثالث فيظهر فيه الطالبات تدخن السجائر فى حمام إحدى المدارس.

وهناك مشهد آخر تم حذفه بالفيلم، وهو مشهد لمشادة عنيفة بالأيدى والمسدسات بين ضابط الشرطة الذى أدى دوره الممثل عمرو عبد الجليل ووكيل النيابة الذى أدى دوره الممثل يوسف الشريف، حتى لا يظهر المشهد حساسية بين السلطتين التنفيذية والقضائية.

فيلم "عبده موتة"
عرض هذا الفيلم عند ظهوره فى عام 2012، واتهم بازدراء الأديان، وهو ما دفع شركة "السبكى" المنتجة للفيلم لحذف بعض المشاهد، وكذلك حذف أغنية "يا فاطمة" التى رقصت عليها الفنانة دينا.

"بنت من دار السلام"
طالبت الرقابة على المصنفات الفنية قبل عرضه عام 2014، بحذف 20 مشهدا منه اعتبرتها مخلة بالآداب العامة، واستجاب مخرج الفيلم لهذا الطلب، كما تم أيضا حذف الأغنية التى ترقص عليها الراقصة "شاكيرة" رغم طرحها قبل عرض الفيلم.

فيلم "سهر الليالى"
طلبت الرقابة حذف مشهد يجمع بين علا غانم وشريف منير، حيث وصفته الرقابة بأنه "مشهد ساخن" لا يليق بتقاليد المجتمع المصرى.

فيلم "طير انت"
وقع هذا الفيلم أيضا تحت طاولة الرقابة التى قررت حذف جزء من مشهد المداخلة الإذاعية للفنانة الشابة دنيا سمير غانم مع الفنان لطفى لبيب والذى يجسد دور مقدم برنامج إذاعى شهير تشبه شخصيته الإذاعى أسامة منير، وتخبره برغبتها فى الخروج مع شاب خليجى معجب بها، فيدعوها "لبيب" إلى قبول الدعوة والخروج، أما فى المشهد المحذوف فيظهر أحمد مكى ويعطى "لبيب" مقابلا ماليا نظير ما فعله، وهو ما يعتبر اتهاما لأسامة منير بتقاضى رشاوى، ولذلك حذف المشهد.

فيلم "الريس عمر حرب"
حفت الرقابة من الفيلم بعض المشاهد حرصاً على تخفيف المشاهد الجنسية التى تضمنها العمل، ومنها مشهد جمع بين "ريم هلال" إحدى العاملات داخل الكازينو ورجل أعمال عربى.



توقيع : kakakaka







  
hotel deals in sharm el sheikh

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd