اختر لونك المفضل


العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.





Egyword :: المنتدى الإخباري :: اخبار عاجلة

  الثلاثاء 19 يوليو 2016 - 14:56

  • عدد المساهمات : 361
  • تاريخ التسجيل : 17/07/2016


افتراضي موضوع: غدا.. بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بموريتانيا






تبدأ غدا الأربعاء الاجتماعات التحضيرية، للقمة العربية العربية العادية فى دورتها الـ 27 بالعاصمة الموريتانية "نواكشوط" يوم 25 يوليو الجارى.

ويعقد غدا اجتماع كبار المسئولين للمجلس الاجتماعى التحضيرى لمجلس جامعة الدول العربية برئاسة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، على أن يعقد بعد غد الخميس اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسئولين التحضيرى لاجتماع وزراء الخارجية التحضيرى.

كما يعقد يوم الجمعة، اجتماع المجلس الاقتصادى والاجتماعى الوزارى التحضيرى لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، ويعقد السبت اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيرى للقمة، على أن يعقد يوم الاثنين 25 يوليو الجارى اجتماع مجلس جامعة الدول العربية فى دورتة العادية الـ 27 برئاسة دولة موريتانيا المستضيفة لأعمال القمة، والتى تتسلمها من مصر برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقد أتم الجانب الموريتانى الاستعدادات الخاصة بالقمة، سواء اللوجستية منها أو الفنية، لا سيما ما يتعلق بإقامة مركز إعلامى بأحدث المواصفات الدولية، حيث وفرت الحكومة المصادر البشرية واللوجيستية المطلوبة إلى جانب توفير ملتقيات ثقافية ستشيد فى محيط القمة لاستعراض الجوانب الثقافية والفن والفلكور الخاص بموريتانيا، إلى جانب افتتاح مطار جديد "أم التونسى" لاستقبال القادة ورؤساء الوفود المشاركين فى القمة.

وأكدت الجامعة العربية أن الجانب الموريتانى أبلغ الجامعة العربية أنه تم الانتهاء من كافة الترتبات والاستعدادات الفنية واللوجسيتية، كما تم الانتهاء من إعداد الوثائق الخاصة بالقمة وشعارها "قمة الأمل".

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلى إن الأمانة العامة للجامعة اعدت كافة الوثائق الخاصة بالقمة، وفى مقدمتها تقرير الأمين العام للجامعة العربية، والمذكرات الشارحة بشان البنود المدرجة على جدول أعمال القمة، مشيرا إلى أن جدول الأعمال سيتضمن كل ما بالقضايا الراهنة.

وأشار إلى أن جدول الأعمال يتضمن الأزمات التى تعيشها المنطقة العربية، والدور العربى حيال هذه الازمات، والأمن القومى العربى وكل ما يتعلق به من مكافحة الإرهاب وإنشاء القوة العربية المشتركة، والقضية الفلسطينية بكافة جوانبها وتطوراتها، بجانب قضايا التعاون بين الجانب العربى والتكتلات والتجمعات الأخرى، بالإضافة إلى ملف تطوير الجامعة العربية ومؤسساتها والمنظومة العربية بشكل عام، مشيرا إلى إصدار "إعلان نواكشوط" عن القمة.


توقيع : kakakaka







  

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd