اختر لونك المفضل


العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.





Egyword :: المنتدى الاسلامي :: القسم العام

  الأربعاء 29 يونيو 2016 - 7:04

  • عدد المساهمات : 64
  • تاريخ التسجيل : 28/06/2016


افتراضي موضوع: الخمر أخطر من الكوكائين والحبوب المخدرة!




الخمر أخطر من الكوكائين والحبوب المخدرة! 

لقد كانت هذه الدراسة مفاجئة لمن يبررون تعاطي الخمر ولا يرون فيه أي ضرر يذكر، حيث جاء الخمر على رأس قائمة المواد الأكثر ضرراً....



في دراسة علمية جديدة (حسب صحيفة تلغراف 1-11-2010) تبين للعلماء أن الخمر من أشد المواد خطورة على الفرد والمجتمع، ومع أن المخدرات قد ييكون تأثيرها على الفرد أكثر، إلا أن الخمر كان له أثر مدمر على العلاقات الاجتماعية.

وتقول الدراسة إن الخطر الذي يمثله الخمر يساوي ثلاثة أضعاف مخاطر الكوكائين، والخمور أشد تأثيراً وضرراً من الهيروين والحبوب المخدرة (أقراص النشوة).

ويعد الإسراف في تناول الكحول السبب الرئيسي الثالث للوفيات التي يمكن الوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه يسهم في الإصابة بعدد كبير من الأمراض، وحوادث المرور، والجرائم. وتعاطي الخمر يفسد العلاقات الاجتماعية ويساهم في انتشار البغضاء وتطوير السلوك العدواني تجاه الآخرين.

تؤكد منظمة الصحة العالمية أن الاضطرابات النفسية، وبخاصة الاكتئاب واضطرابات تعاطي الكحول، هي عامل خطر رئيسي للانتحار في أوروبا وأمريكا الشمالية. كما أن إحصائيات عام 2002 تشير إلى أنّ تعاطي الكحول على نحو ضار يتسبّب في وقوع نحو 2.3 مليون من الوفيات المبكّرة في شتى أنحاء العالم، ويقف وراء 4.4 في المائة من عبء المرض العالمي.

ونجد بعض الأصوات ترتفع من هنا وهناك في الغرب وتقول إذا كان الخمر أكثر ضرراً من المخدرات، وأشد تأثيراً من الكوكائين والهيروين، فينبغي تصنيف الخمور على رأس المواد المخدرة الأكثر ضرراً، هكذا يقول العلم وهكذا ينبغي علينا النظر إلى الخمر كأخطر مادة مخدرة.

ما أروع الإسلام؟

أيها الأحبة! والله إنني لأزداد إعجاباً يوماً بعد يوم بمبادئ وتعاليم هذا الدين الحنيف، ليس لأنني نشأتُ مسلماً، بل لأنني أكتشف كل يوم خصائص رائعة تميز ديننا، فلا أملك إلا أن أحمد الله تعالى أن جعلني من المسلمين.

فهاهم علماء الغرب اليوم، طالما تغنوا بإلحادهم وحريتهم وتفاخرهم في شرب الخمور والإعلان بالفواحش بحجة التحرر والحرية، وطالما ادعوا أن الدين يقيد حرية الإنسان ويساهم في تعاسته ولا يقدم له أية منفعة.

هاهم يحاربون الخمر بشدة، ويحاولون فرض ضرائب عالية عليه لحمل الناس على الابتعاد عنه، بعدما رأوا المخاطر الكبيرة والأضرار المدمرة والنتائج السيئة التي قدمها لهم الإدمان على الخمور. ونجدهم ينادون بضرورة التوقف عن تعاطي الخمور... ونقول سبحان الله! أليس هذا بالضبط ما نادى به نبينا صلى الله عليه وسلم قبل أربعة عشر قرناً، عندما حرّم الخمر!!

ــــــــــــ

بقلم عبد الدائم الكحيل

مع تحياتي


توقيع : zerguit







  

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd