اختر لونك المفضل


العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.





Egyword :: المنتدى الاسلامي :: القسم العام

  الأربعاء 8 يونيو 2016 - 22:39

  • عدد المساهمات : 820
  • تاريخ التسجيل : 28/05/2016


افتراضي موضوع: نساء ذكرهن القران | الخائنتان




كما في الرجال غواة وضلال يعمون عن الحق وإن كانوا بين أيد نورانانية مشرقة , كذلك في النساء من تكابر وتتأبى على الهداية فهاتان امرأتان في بيت النبوة , كل منهما امرأة رسول كريم تملآ بيته أنوار الله وتروح عليه الملائكة وتغدو وهي تشهد كل هذا وتحضره ثم هي لاتنتفع بهذا النور بل تسلك مسلك العناد والكفر وتتحول عن زوجها الى الجهة المعادية فحقت عليها كلمة العذاب .


ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ ۖ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ


لقد بعث الله نوحا بالرحمةة إلى قومه وكان أولى أن يصدقه أقرب الناس إليه زوجته , لكنها اثرت الانضمام الى قومها وحرضت ولدها على عقوق والده ورمته بالجنون .
ولما أمره الله أن يصنع السفينة وأن يحمل فيها المؤمنين وأنواع الحيوان وأن لا يركبها كافر , كان من الهالكين زوجته وابنه لان النسب هنا نسب عقيدة والأهلية أهلية دين .
ولما حانت اللحظة حمل نوح في السفينة مااراد الله وغضب نوح على زوجته ولذلك لم يسألها ان تركب معه في السفينة كما فعل مع ابنه .

كان قومها يعبدون الأصنام ويرتكبون فاحشة لم تسبقهم اليها امة من وهي اتيان الذكور دون النساء , واستمرأت المرأة هذا الوباء وشاركت قومها أوزارهم .
ولما يئس لوط عليه السلام من ارشاادهم اوى مع بناته الى بيته واعتزلهم وارسل الله اليه الملائكة على هيئة رجال صباح الوجوه فقابلهم فقابلهم بضيق صدر خوفا عليهم من امراته الخائنة وقومها .
وبالفعل كما كان متوقعا اسرت سر زوجها الى قومها , فاتوا مهطعين الى بيت النبي لوط عليه السلام , ولما وصلوا سمع النبي جلبة امام بيته , فالقوم اشعلوا ثورة بقيادة امراته وارادوا الثأر منه لتجرئه على استضافة غرباء دون علمهم , فشاع الخبر وانتشر في المدينة ودعا الناس بعضهم الى هذه الوليمة النادرة والملذة المرتقبة .
ولما أحس عليه السلام بالخطر بعد رفضهم بناته , وقالوا لقد علمت لاي سبب جئنا ومالنا في بناتك من حق , بدأ يشير الى غربته فيهم وانه لو كان له عشيرة لحموه , وفي هذه اللحظة كشف الضيوف عن حقيقتهم , واخبروه ان قومه وزوجته هالكون , وان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب ...


توقيع : MR.MESHO







  

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd