اختر لونك المفضل


العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.





Egyword :: المنتدى الاسلامي :: القسم العام

  الأربعاء 8 يونيو 2016 - 22:30

  • عدد المساهمات : 820
  • تاريخ التسجيل : 28/05/2016


افتراضي موضوع: التكاسل عن أداء صلاة التّراويح




التكاسل عن أداء صلاة التّراويح
يشتكي العديد من النّاس من عدم قدرتهم على أداء صلاة التّراويح في المسجد، بسبب الإرهاق الشديد الّذي ينزل عليهم بعد تناول الفطور.
ويرجع علماء الطب سبب هذه الظاهرة بالتحديد إلى إفراط الصّائم في تناول الطعام والشراب، إذ تجده في شهر رمضان في حالة كسل مستمر لا يقدِر على أداء صلاة التّراويح ولا على قيام الليل، فهو أكول في الليل نوّام بالنّهار، ثمّ تجده يتحدث عن الفوائد الصحية للصيام.
فالتّخفيف من الطعام والشراب يؤدي إلى إعلاء القدرة البدنية والرُّوحية للإنسان على طاعة الله ليل نهار، فينال الصّائم بصومه الخير في الآخرة بمغفرة الله والدخول في رضوانه. أَلَمْ يُنبّهنا سيّدنا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم إلى مخاطر الإفراط في الأكل والشرب، حيث قال عليه الصّلاة والسّلام: ''ما ملأ آدمي وعاءً شَرًّا من بطنه، بِحَسَب ابن آدم لُقَيْمات يقمن صلبه، فإنْ كان لا بدَّ فاعلاً، فثلث لطعامه، وثلث لشرابه وثلث لنفسه'' رواه النسائي وابن ماجه. وفي عصرنا هذا، جاء العلم الحديث بعد ذلك بخمسة عشر قرنًا ليؤكّد العلاقة الوطيدة بين الإفراط في الطعام وحدوث الكثير من الأمراض كالتُّخمة وعُسر الهضم وقرح الجهاز الهضمي والسُّمنة وأمراض القلب.



توقيع : MR.MESHO







  

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd