اختر لونك المفضل




العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






Egyword :: منتدى الصور :: عالم الحيوان

  السبت 4 يونيو 2016 - 16:25

  • عدد المساهمات : 820
  • تاريخ التسجيل : 28/05/2016


افتراضي موضوع: فرآشة الطآووس






الطاووس والمعروفة ايضاً بأسم فراشة طاووسية أوروبية ، هي فراشة ملونة ، وجدت في أوروبا وآسيا المعتدلة والشرق الأقصى و اليابان ، تصنف على أنها العضو الوحيد من جنس Inachis ، يجب عدم الخلط بينها أو تصنيفها مع فراشة الطاووس الأمريكية في جنس Anartia ؛ هذه ليست أقارب من الأنواع الأوراسية .
فراشة الطاووس هي مقيمة في كثير من مجموعتها ، في كثير من الأحيان فصل الشتاء في المباني أو الأشجار . لذا فإنه غالبا ما يظهر في وقت مبكر جدا في فصل الربيع . وقد برزت فراشة الطاووس في البحث حيث تم التحقيق في دور العين البقع كآلية لمكافحة الحيوانات المفترسة ، في الجزر البريطانية ، تم العثور على فراشة الطاووس في انكلترا ، اسكتلندا ، ويلز ، و ايرلندا .
الفراشة لديها جناحيها من 50-55 ملم ، قاعدة لون من الأجنحة هو أحمر صدئ ، وعلى كل قمة الجناح الذي تفرزه مميزة والأسود والأزرق والأصفر بقعة العين ، الجانب السفلي هو اللون البني الغامق أو الأسود الملونة بشكل غامض ، يمكن العثور عليها في الغابات والحقول والمروج والمراعي والحدائق ، والأراضي المنخفضة من يصل إلى 2،500 مترا (8،200 قدم) الارتفاع .
فراشة الطاووس هي فراشة شائعة نسبيا ينظر في العديد من المتنزهات والحدائق الأوروبية ، الذكور يسلك السلوك الإقليمي ، في العديد من الحالات يتم تحديد الأراضي في طريقها من الإناث إلى مواقع وضع البيض ، الفراشة تكون في سبات أكثر من فصل الشتاء قبل وضع البيض في أوائل الربيع ، على دفعات تصل إلى 400 في وقت واحد .
البيض يكون بلون الزيتون الأخضر وضعت على الأجزاء العلوية ، والسفلية من أوراق نبات القراص النباتات و القفزات ، و اليسروع ، وهي سوداء لامعة مع ستة صفوف من المسامير الشائكة وسلسلة من بقع بيضاء على كل قطعة ، والتي لها رأس سوداء لامعة ، تفقس بعد حوالي أسبوع ، قد يكون إما الشرنقة الرمادي والبني ، أو الأخضر في اللون ويمكن أن يكون لها مسحة مسود . و اليرقات تنمو لتصل إلى 42 ملم في الطول
الفراشات الكبار تشرب الرحيق من مجموعة واسعة من النباتات المزهرة ، بما في ذلك الصفصاف ، الهندباء ، المردقوش البرية ، القنب الغافث ، و البرسيم ؛ كما أنها تستخدم عصارة شجرة وثمرة فاسدة ، وفي حين ان سبات الفراشات الشتوي في المناطق المظلمة ، كثيرا ما تواجه فراشة الطاووس القوارض والحيوانات المفترسة الصغيرة مثل الفئران




توقيع : MR.MESHO







  
hotel deals in sharm el sheikh

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd