اختر لونك المفضل




العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






Egyword :: منتدى الصور :: عالم الحيوان

  السبت 4 يونيو 2016 - 16:24

  • عدد المساهمات : 820
  • تاريخ التسجيل : 28/05/2016


افتراضي موضوع: طآئر أبو منجل الأصلع




ابو منجل الاصلع ، هو من الطيور المهاجرة وجدت في المناطق شبه الصحراوية أو الموائل الصخرية ، وغالبا بالقرب من المياه الجارية ، يبلغ طولة 70-80 سم ولونة أسود لامع ، والتي على عكس أعضاء آخرين من عائلة أبو منجل ، لديه وجه بدون ريش والرأس احمر ، ومنقار مقوس طويل بلون احمر ، فإنه يولد في مستعمرات على الحواف الساحلية أو الجبلية الهاوية ، حيث عادة ما يضع 2-3 بيضات في عش عصا ، ويتغذى على السحالي والحشرات والحيوانات الصغيرة الأخرى
كان أبو منجل الأصلع الشمالي يتواجد مرة واحدة على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب ووسط أوروبا ، مع السجلات الحفرية التي يعود تاريخها 1.8 مليون سنة على الأقل . اختفت من أوروبا منذ أكثر من 300 سنة ، ويعتبر الآن من الطيور المهددة بالانقراض . ويعتقد أن هناك نحو 500 من الطيور البرية المتبقية في جنوب المغرب ، وأقل من 10 في سوريا ، حيث تم اكتشافها في عام 2002 ، مع تربية مستعمرة شبه البرية في تركيا ، فضلا عن مواقع في النمسا ، وإسبانيا ، وشمال المغرب .
وأبو منجل الأصلع الشمالي هو كبير الطيور السوداء اللامعة ، 70-80 سم في الطول ، مع 125-135 سم طول جناحيها ومتوسط الوزن من 1،0-1،3 كجم ، وريش أسود ، مع البرونز الأخضر والبنفسجي التقزح اللوني ، وهناك راف ناعم على العنق الخلفيتين للطيور . الوجه والرأس الأحمر هي مملة وغير مريش ، وطويلة ، والمنقار والساقين هي الأحمر . في الطيران .
على عكس طيور ابو منجل الأخرى ، والتي تعيش في الأشجار والأعلاف في الأراضي الرطبة ، سلالات أبو منجل الأصلع الشمالي تعيش على الحواف الهاوية دون عائق ، والأعلاف عن الطعام في زراعتها بصورة غير نظامية ، ترعى المناطق الجافة مثل شبه القاحلة والسهوب والحقول البور ، على مقربة من مناطق السهوب والمنحدرات للتغذية الكافية للتربية .
موائل أبو منجل الأصلع الشمالي كان مرة واحدة على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وجنوب ووسط أوروبا ؛ أنها ولدت على طول نهر الدانوب و رون ، وفي الجبال من إسبانيا وإيطاليا وألمانيا والنمسا وسويسرا ، وعلى الأرجح أيضا في منطقة أعالي البحر الأدرياتيكي ، وهي تستخدم أسوار القلاع فضلا كما الحواف الهاوية لتعشش قبل التلاشي من أوروبا منذ ثلاثة قرون على الأقل ، وهي أيضا انقرضت على معظم مجموعتها السابقة ، والآن ما يقرب من مجمل السكان تربية البرية أكثر من مجرد 500 طائر في المغرب ، في الحديقة الوطنية سوس ماسة ، حيث هناك ثلاث مستعمرات موثقة ، وبالقرب من مصب واد تامري (شمال أكادير)
هذه الأنواع القطيعية تسافر في قطعان من مواقع تكاثر الهاوية أو المجاثم في الشتاء إلى المناطق المغذية لها ، وتحلق في تشكيل v- ، قد تضم قطعان تصل إلى 100 طائر في فصل الشتاء . وأبو منجل الأصلع الشمالي تستهلك مجموعة واسعة جدا من المواد الغذائية الحيوانية بشكل رئيسي كالسحالي و الخنافس تسود في النظام الغذائي ، واللافقاريات مثل القواقع والعقارب والعناكب ، والديدان أيضا .







توقيع : MR.MESHO







  
hotel deals in sharm el sheikh

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd