اختر لونك المفضل




العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






Egyword :: منتدى الصور :: عالم الحيوان

  السبت 4 يونيو 2016 - 16:15

  • عدد المساهمات : 820
  • تاريخ التسجيل : 28/05/2016


افتراضي موضوع: الغاب سومطرة






نسان الغاب سومطرة هو قرد آسيوي شجري ، له أشكال جسم مميزة بأذرع طويلة جدا قد تمتد بقدر مترين ، لديه معطف أشعث محمر خشن ، تعيش في مجموعات كبيرة معا للتغذية ، انسان الغاب يتحرك ببطء من خلال الأشجار ، من أجل عبور الفجوات الكبيرة ، ويقضى ليلتين في أعشاش بنيت عاليا في ظلة شيدت من فروع وأوراق الشجر
حجم انسان الغاب سومطرة :
الإناث : 40 – 50 كجم
الذكور : 60 – 90 كغ
طول الإناث : 78 سم
طول الذكور : 97 سم
انسان الغاب سومطرة من الحيوانات المعمرة ، والإناث تقوم بالإنجاب بعد بلوغهم سن 15 سنة من العمر ، يقضي الصغير أول سنتين أو ثلاث سنوات مع امه باستمرار ، الفترة الفاصلة بين الولادات هي أطول فترة في الثدييات وربما تصل الى ثماني سنوات .
النظام الغذائي لانسان الغاب سومطرة يحتوي على نسبة عالية من فاكهة التين ، انسان الغاب ذكي جدا وتعلم في سومطرة استخدام أدوات ، فقد تستخدم العصي للبحث عن النمل الأبيض في تلال النمل الأبيض أو لإخراج البذور من الفاكهة الكبيرة ، والتي لديها شعر لاذع .
انسان الغاب سومطرة يمكن ايضاً ان يأكل بيض الطيور والفقاريات الصغيرة ، وتقضي وقتا أقل بكثير تتغذى على اللحاء الداخلي للأشجار ، ويصنف انسان الغاب سومطرة كما المهددة بالانقراض على القائمة الحمراء .
تم العثور على انسان الغاب سومطرة فقط في شمال هذه الجزيرة في الارخبيل الاندونيسي ، وهو يسكن الغابات المطيرة والمستنقعات الاستوائية المنخفضة تصل إلى 800 متر فوق مستوى سطح البحر .
كانت اصطياد انسان الغاب سومطرة بلا هوادة طوال معظم مداها جنوب شرق آسيا ، حجمها كبير وحركات بطيئة مما يجعلها هدفا سهلا للصيادين ، ومع ذلك ، فإن التهديد الرئيسي لانسان الغاب اليوم هو فقدان الموائل .
في السنوات العشرين الماضية قد فقد 80 في المئة من موطن إنسان الغاب سومطرة لقطع الأشجار غير المشروع ، تعدين الذهب والتحول إلى الزراعة الدائمة ، ولا سيما مزارع زيت النخيل ، ما هو خاص حول هذه الحيوانات هو الضعف الفريد للاستغلال
انسان الغاب سومطرة محمي تماما من قبل القانون في إندونيسيا ، وهي مدرجة في الملحق الأول من اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض (CITES) ، الذي يحظر التجارة الدولية في هذه الأنواع .







توقيع : MR.MESHO







  
hotel deals in sharm el sheikh

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd