اختر لونك المفضل




العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






Egyword :: منتدى الصور :: عالم الحيوان

  السبت 4 يونيو 2016 - 14:59

  • عدد المساهمات : 820
  • تاريخ التسجيل : 28/05/2016


افتراضي موضوع: لا تصدق فهي مجرد خرافات عن البومة







ربما يظهر طائر البوم عادة على إنه طائر حكيم غارق في العلم والقراءة , وذلك في المسلسلات الكرتونية ,, تلك النظرة لهذا الطائر ليست حقيقة بالنسبة لبعض الثقافات والشعوب تبعا للفلكلور الشعبي الخاص بكل منها .. فنشأت بعض العادات والأساطير حول هذا الطائر سنذكر منها أشهر 5 أساطير خاصة بطائر البوم عند بعض الشعوب..
1- بما أن البوم يشتهر بالقدرة البصرية الإستثنائية ,فإن بعض الشعوب كان في إعتقادهم أنهم يمكنهم الحصول على هذ البصر الحاد للبومة أو أقوى منه , فمثلا في إنجلترا , كانت الطريقة هي طهي بيض البومة حتى يصبح رماداً , ثم دمجه بجرعة ماء ليتم شربه للحصول على نظر حاد , وفي الهند, هذه الطريقة كانت مباشرة , حيث يتم أكل عيون البومة مباشرةً دون طهيها.
2- البوم هو علامة الموت عند كثير من الثقافات بما في ذلك القبائل الأمريكية الأصلية , على سبيل المثال , إذا حلم شخص ببومة , فإن ذلك دليل على موت أحد, ومن ناحية أخرى فإن قبيلة داكوتا هيداتسا وهو قبيلة أمريكية اصلية , تعتقد ان البوم هو عبارة عن ارواح المحاربين القدامى.
3- بالنسبة لبعض الثقافات , فإن البومة طائر مقدس, وهذا الإعتقاد موجود عند سكان أستراليا الأصليين , حيث يعتبرون أن البوم هو أرواح النساء , أو حتى أرواح الناس المتوفيين , ولا ينبغي أن يتم إيذاء طائر البوم لأنه إذا تم إيذاء او قتل طائر البومة فإن هذه الروح يتم قتلها أو إيذاءها , فكثير من الثقافات تعتبر أن الشخص يصبح بومة بعد الموت.
4- إذا ذكرنا البوم فيجب أن نذكر السحر , فإن طائر البوم دوماً كان مقترنا بالسحر والسحرة , فالرومان والإغريق كانوا يعتقدون أن الساحر يمكن أن يتحول إللى بومة , وبعد ذلك يمتص دماء الأطفال الرضع , وفي بعض الثقافات الأخرى , تكون البومة عبارة عن مرسال للسحرة أو تحذر من إقتراب ساحرة ما .
5- من المعروف أن البومة لديها قدرة مذهلة على تحريك عنقها وتدويره بطريقة رائعة في جميع الإتجاهات و من هذه الحقيقية جاءت أسطورة من إنجلترا , إذ كان يعتقد أنه إذا دار شخص ما حول شجرة تقف عليها بومة , أنها سوف تتبعه بعينيها , وتدور برأسها مرة بعد مرة حول الشجرة حتى ينقطع عنقها.



توقيع : MR.MESHO







  
hotel deals in sharm el sheikh

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd