اختر لونك المفضل




العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






Egyword :: منتدى الصور :: عالم الحيوان

  السبت 4 يونيو 2016 - 14:55

  • عدد المساهمات : 820
  • تاريخ التسجيل : 28/05/2016


افتراضي موضوع: طائر “أبو ملعقة الوردى” المدهش!





"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته"






حين تقلب صوره تجده من أروع الطيور التى تتشح بأروع الألوان، وهو اللون الوردى الرائع، فتنظر إليه وكأنه لوحة فنية جميلة رسمت بريشة فنان أبدع فى اختيار الألوان.


إنه الطائر “أبو ملعقة الوردى” الذى يتخذ من جنوب شرق أمريكا الجنوبية موطنا له، ويصل طول “أبو ملعقة الوردى” إلى 80 سم، أما عن طول جناحيه فيتراوح طولهما من 120-130 سم.
يمتلك أبو ملعقة سيقان طويلة ورقبة طويلة، ويأتى لون ريشه بالوردى الفاتح فى جميع مناطق جسمه، بينما القليل من الوردى الغامق أعلى الأجنحة مع رقبة بيضاء ومنقار أبيض باهت.
تعشش هذه الطيور فى الأشجار بالقرب من البحيرات وتضع 2-5 بيضات بيضاء اللون، واللون الوردى يختلف عند الصغار فيتراوح ما بين وردى شاحب إلى مصفر، ويعد من أقوى أعدائه العقاب والنمل النارى والراكون، ويتغذى على القشريات والخنافس المائية والحشرات والأسماك والنباتات والكائنات المائية.
وعن سبب التسمية، امتلاكه منقار على شكل الملعقة ويديره فى الماء من جانب إلى آخر باحثا عن الأسماك والحشرات والسرطانات الصغيرة، والغريب فيه تنوع ريشه بين الألوان من وردى، إلى لون قرنفلى وردى يتحول إلى الأحمر على الأجزاء الخارجية للجناحين.













سُبحان الخَالق العَظيم



توقيع : MR.MESHO







  
hotel deals in sharm el sheikh

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd