اختر لونك المفضل




العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.






Egyword :: الأقسام العامة :: قسم مواقع التواصل الاجتماعي

  السبت 4 يونيو 2016 - 14:20

  • عدد المساهمات : 820
  • تاريخ التسجيل : 28/05/2016


افتراضي موضوع: ما هو تويتر وكيف تستعمله؟




موقع تويتر Twitter هو شكل جديد من مواقع التشبيك الإجتماعي Social Networking وهو يعتمد على فكرة بسيطة وسهلة جداً اسمها “التدوين المصغّر” أو Micro-Blogging حيث يسمح لك الموقع بنشر تحديثاتك Tweets بما لا يتجاوز الـ 140 حرف، ويمكن لتحديثاتك Tweets أن تكون مثلاً حالتك الآن، أو فكرة خطرت ببالك، أو سؤال يراود ذهنك أو رابط لخبر أو مقال أو صورة أو فيديو تريد أن تشاركه مع العالم.

مبدأ تويتر:
بعد أن تشترك في تويتر ستحصل على رابط خاص لك بإسمك يستطيع المشتركون الآخرون من متابعتك إذا كانوا مهتمّين بالتحديثات tweets التي تنشرها، كذلك تستطيع انت متابعتهم إن كنت مهتماً بما ينشرون. إذن فموقع تويتر هو أفضل أداة على الانترنت لتخبر الأشخاص الذين يهمّوك عن أفكارك وآرائك، وهو أيضاً يبقيك على إطلاع دائم بما يفكرون به او يفعلونه. فمثلاً، إن كنت من محبي برنامج OPRAH فيمكنك أن تتابع ما تكتبه Oprah Winfrey على موقع تويتر.


كيفية إضافة الأصدقاء:
إن عملية إضافة الأصدقاء في تويتر مختلفة قليلاً عن موقع فيس بوك، فإضافة صديق في تويتر يسمى بـ Follow أي أنك تريد ان تتابعه لأنك مهتماً به، وفي هذه الحالة ستظهر جميع تحديثاته لك في الصفحة الرئيسية للموقع عندما تسجل دخولك. أمّا تحديثاتك أنت فلن تظهر له إلا إذا قام الطرف الآخر بعمل Follow لك.


وتستطيع الحصول على مُتابعين أو Followers بالطرق التالية:
1- أن تستخدم خاصية Find People في موقع تويتر والتي تسمح لك أن تبحث عن الأصدقاء أو المشاهير أو أي أحد وذلك بكتابة اسمه في صندوق البحث، كذلك تستطيع من نفس الصفحة أن تبحث عن الأصدقاء حسب الإهتمامات Browse Interests، فإن كنت من هواة كرة القدم، تستطيع أن تتابع مستخدمي تويتر الرياضيين أو لاعبي كرة القدم مثلاً. ومن نفس الصفحة تستطيع أن تبحث عن أصدقائك الذين يستخدمون تويتر وذلك عن طريق جلبهم من اشتراكات Gmail, Yahoo, AOL, Linkedin. واخيراً، يمكنك من نفس الصفحة أيضاً ان تدعوَ أدصقاءك للمشاركة في موقع تويتر وذلك بإضافة إيميلاتهم لتصلهم الدعوات.

2- عندما تشترك في تويتر فإنك ستحصل على رابط خاص بإسمك على الموقع، انشر هذا الرابط في موقع الخاص، مدونتك، منتداك، ضعه في صفحتك الشخصية على موقع فيس بوك او أية مواقع أخرى، ومن خلال صفحتك الخاصة على تويتر يستطيع أي أحد ان يُتابعك وذلك بالضغط على كلمة Follow.
3- أرفِق رابط صفحتك في تويتر في توقيعك البريدي Email Signature بعد اسمك ورقم هاتفك او عنوانك.. كيفما شئت.

4- إذا كان لديك كرت Business Card قم بوضع رابط صفحتك عليه، وهذا أمر أصبح دارجاً الآن.
5- قم بوضع تحديثات Tweets جيدة دائماً وعندما يراها المهتمّون بها من مستخدمي تويتر سيقومون بمتابعتك أو عمل Follow لك.


الرسائل الخاصة:
وتُسمى في تويتر Direct Message أو DM كما يتداولها مستخدمو تويتر. تستطيع ان ترسل رسالة خاصة بما لا يتعدى الـ 140 أيضاً ولن يقرأها إلا المستقبِل، ويجب أن تعلم أنك لن تستطيع إرسال رسالة إلى أي شخص مالم يقم هذا الشخص بعمل Follow لك.


ماذا تستفيد من تويتر؟
1- إنشاء شبكة إجتماعية للتواصل مع أصدقائك أينما كنت، كما يمكنك من التواصل مع المسؤولين الذين يملكون حسابات على موقع تويتر، فمثلاً تقوم الملكة رانيا العبد الله ملكة الأردن بنشاط واسع على موقع تويتر كما يقوم رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي وعدد من الوزراء الأردنيين بمشاركة مستخدمي تويتر النقاش والأفكار وبذلك يصبح تويتر جسراً للتواصل بين المسؤول والمواطن.

2- التواصل مع من يُشاركون اهتماماتك، فإن كنتَ مبرمجاً تستطيع ان تتواصل مع مبرمجين من كل انحاء العالم، وإن كنتَ صحفياً من الأردن فغنك تستطيع ان تتواصل مع صحفيين من السعودية أو الكويت أو حتى أمريكا وبريطانيا.
3- أن تنشر آراءك وأفكارك، فموقع تويتر ليس مجرد موقع للتعارف غنك هو موقع للتدوين، فانت في تويتر تعتبر مُدوّن تكتب آراءك وأفكارك لتناقشها مع الجميع.

4- اشهــــار موقعك او مدونتك، فموقع تويتر يعتبر أداة تسويقية ذهبية لاشهــــار المواقع والمدوّنات. اشترك في تويتر بصفتك مدوّن مثلاً، وسيقوم المهتمّون بك بعمل Follow لك ليتابعوا ما تكتب في مدونتك أول بأول. أما إن كنت صاحب موقع ذي فكرة جديدة، تستطيع أن تطرح رابط موقع في تويتر لتحصل على زوار أكثر لموقعك.


كتبتُ هذا الشرح للمبتدئين في تويتر أو للمهتمّين بالإشتراك في الموقع، واعمل حالياً على حملة لتعريف الناس بموقع تويتر، وهذه الحملة على فيس بوك، فإن كنتَ مُهتماً بمزيد من الشروحات والمعلومات حول تويتر، أو إن كنت مستخدماً قديما في موقع تويتر أو إن كنتَ خبيراً باستعمال موقع تويتر اضغط هنا لدعم هذه الحملة.


وأخيراً أقول، موقع تويتر يسبب الإدمان.




توقيع : MR.MESHO







  
hotel deals in sharm el sheikh

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd