اختر لونك المفضل


العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.





Egyword :: الأقسام العامة :: قسم الصحة و الوقاية و النصائح الطبية

  الأحد 7 فبراير 2016 - 17:58

  • عدد المساهمات : 520
  • تاريخ التسجيل : 05/02/2016


افتراضي موضوع: طرق التخلص من الاكتئاب




ينخرط الإنسان داخل دوامة الحياة مما يجعله يتعرض لكثير من المواقف والآراء التى قد تسبب له إحباطات أو أحزان نفسية، وقد تحدث تلك الإحباطات بدون سبب حتى، فمن منا لم يمر عليه وقت لم يشعر فيه بأنه لا يعرف معنى لحياته.

يقول الدكتور أحمد الجوهرى طبيب نفسى ومتخصص فى الاستشارات النفسية والأسرية، إن الضغوط اليومية والحياتية تجعل الإنسان يشعر أحيانا بأنه “ضائع” أو حزين أو عصبى، وقد تحدث تلك الحالة دون وجود أى سبب معين.


وأضاف الجوهرى، إن التصرف الطبيعى فى تلك الحالة ينقسم إلى نوعين الأول يثور ويغضب على المقربين منه دون داعى، أما التصرف الثانى فيكون العزلة والبعد عن الناس، إلا أن تراكم ذلك الإحساس يجعل ثورته تأتى متأخرة قليلا لكنها أعنف بكثير نتيجة ادخار هذا الانفعال.


وأشار الجوهرى إلى أن حل هذه الحالة يكمن فى البكاء، فالإنسان فى تلك المرحلة فى حاجة إلى التعبير عن هذا الغضب الكامن بدخله، لذلك قم بالانفراد فى غرفة واجعل أنوارها خافتة، ابحث عن أغنية حزينة تتناسب مع الموقف، احضر ورقة وقلم، اكتب كل ما دور بعقلك، بكل ألفاظه مهما كانت غير لائقة، بدون اى اعتبارات وتفاعل مع ما تكتبه اكتب صراخك، أو اكتب أنينك كما تحب، وأبكى كما تريد.


وقال بعد أن تشعر بأنك أصبحت أكثر هدوء مزق الورقة وحاول الحصول على قسط من الراحة وستجد انك تخلصت من كل المتاعب والمشاكل التى تحيط بك، وسيكون لديك النشاط والحيوية لتفكير بمنطقية جديدة



توقيع : Arabian Star







  

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd