اختر لونك المفضل


العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.





Egyword :: الأقسام العامة :: قسم الصحة و الوقاية و النصائح الطبية

  الأحد 7 فبراير 2016 - 17:53

  • عدد المساهمات : 520
  • تاريخ التسجيل : 05/02/2016


افتراضي موضوع: تقنية حديثة لزراعة القصبة الهوائية في حالة إصابتها




وصل فريق من الجراحين الفرنسيين في المركز الجراحي"مارى لانولونج"، بالاشتراك مع معهد جوستاف روس ، إلى قهر التحدي الذي ظل فترة طويلة يهدد مرضى القصبة الهوائية المصابة بالسرطان،

حيث نجح الفريق برئاسة البروفيسور دومينيك فابر ، والبروفيسور ايلى فاديل، إلى إجراء زرع القصبة الهوائية الجديدة لـ 15 مريضًا منذ عام 2004، وقد حصلوا على جائزة" وى - جول " وقدرها 50 ألف يورو.
وتقنية القصبة الهوائية الجديدة مصنوعة من أنسجة المريض نفسه حتى لا يلفظها الجسم ، ويمكن إزالة الجزء المصاب فقط جراحيًا في حالة عدم تعديه نصف طول هذا الأنبوب التنفسي، وغير ذلك فإن عملية الزرع هي الحل الوحيد وتستغرق ما بين 12 إلى 15 ساعة .
والقصبة الجديدة مكونة من قطع مستطيلة مأخوذة من على مستوى الساعد المتعلق بالأوعية المتصلة بالشرايين والوريد الفعال، وهذه القطع الجلدية ملفوفة على أنبوب من السيليكون هي عبارة عن ست أو سبع حلقات من الغضاريف المأخوذة من الجناب وتنزلق كل سنتيمترات في الأنسجة تحت الجلد.
وبعد نزع القصبة المصابة يتم زرع القصبة الجديدة، ويتم لمها مع الحنجرة من فوق وعلى تشعب القصب الشعبي من أسفل.
جدير بالذكر أن الفريق يعمل حاليًا على تبديل هيكل القصبة الهوائية الجديدة المكون حاليًا من غضاريف عضلية بأنابيب من التيتان، إلى استخدام ظهره أي نسيج يكسو سطحًا أمر ببطن تجويف مخاطي بدلًا من الجلد الذي يفتقد للأهداب الاهتزازية.



توقيع : Arabian Star







  

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd