اختر لونك المفضل


العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.





Egyword :: الأقسام العامة :: قسم الصحة و الوقاية و النصائح الطبية

  الأحد 7 فبراير 2016 - 17:48

  • عدد المساهمات : 520
  • تاريخ التسجيل : 05/02/2016


افتراضي موضوع: دراسة أمريكية: بعض علاجات الذهان قد تسبب مشاكل فى الكلى للمسنين




أظهرت أحدث الأبحاث أنه يمكن إضافة إصابة الكلى إلى قائمة الأضرار المحتملة المتعلقة باستخدام الأدوية الثلاثة الأشهر المضادة للذهان، وغالبا ما توصف لعلاج الأعراض السلوكية من الخرف عند كبار السن.

وقد منحت "إدارة الغذاء والدواء" الأمريكية موافقتها لثلاثة عقاقير مضادة للذهان وهى الكيوتيابين (سروقول) (Seroquel)، (زيبركسا) (Zyprexa)، ريسبيريدون (Risperdal) لعلاج اضطرابات الثنائى القطب والفصام والاضطرابات النفسية الخطيرة، كما يتم استخدامها فى كثير من الأحيان بشكل "غير رسمى" لعلاج المخاوف السلوكية مثل العدوان أو التحريض فى كبار السن مع مرضى الزهايمر والأمراض العصبية المماثلة.
وقال الدكتور "أنطوان بورستاينسون" مدير رعاية الأمراض وبحوث الزهايمر والتعليم فى جامعة "روتشستر" فى نيويورك إن قائمة الآثار الجانبية مع مضادات الذهان، حتى الآن لا يتوفر أدلة وافية على ما يدعو للقلق من استخدامها بين كبار السن، إلا أنها الضرورة القصوى التى تضطرنا إلى وصف هذه الأدوية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى توصلت فيه الدراسة الحالية المنشورة فى عدد أغسطس من دورية "الطب الباطنى" إلى أن إصابات الكلى الحادة قد تضاعفت مرة ونصف بين كبار السن الذين يعالجون بعقاقير مضادة للذهان مقارنة بالبالغين الذين لا يتناولون مثل هذه العقاقير.
كما وجدت أن خطر انخفاض ضغط الدم واحتباس البول قد تضاعف، فضلا عن خطر الموت من أى سبب قد تضاعف لدى البالغين من المرضى، فى الوقت الذى تم فيه الربط بين مضادات الذهان وزيادة خطر الإصابة بالالتهاب الرئوى والنوبات القلبية.

وعلى الرغم من أن الدراسة لا تثبت وجود علاقة سببية ونتيجة مباشرة بين هذة العقاقير وتلف الكلى، يرى خبراء الصحة والأطباء النفسيون أنها تضيف إلى المخاوف القائمة.



توقيع : Arabian Star







  

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd