اختر لونك المفضل


العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.





Egyword :: الأقسام العامة :: قسم الصحة و الوقاية و النصائح الطبية

  الأحد 7 فبراير 2016 - 17:45

  • عدد المساهمات : 520
  • تاريخ التسجيل : 05/02/2016


افتراضي موضوع: هل العادة السرية تؤدي إلى سرطان البروستاتا ؟




ظلت الدراسات العلمية متأرجحة بين طرح احتمالية أن الاستمناء يساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا و بين طرح احتمالية أن الاستمناء يرتبط بزيادة احتمالية سرطان البروستاتا .

و لكن هذا الأمر بدا أكثر حسماً مع دراسة نشرت مؤخراً أشارات إلى ارتباط الاستمناء في صغار السن بارتفاع نسبة سرطان البروستاتا ، بينما وجد على العكس في كبار السن أن الاستمناء يخفض احتمالية سرطان البروستاتا !
و قد طرحت النظرية تفسير هذه النتائج من منطلق أن الاستمناء في حد ذاته ليس هو سبب سرطان البروستاتا في الشباب ، و لكن لأن كثرة معدل الاستمناء غالباً ما تكون مرتبطة بارتفاع نسب الهرمون الذكرية في الدم مما يسبب استجابة خلوية في بعض خلايا البروستاتا تحفز تحولها لخلايا سرطانية مستجيبة للهورمونات . و على العكس وجد أن الاستمناء في كبار السن يساعد في التخلص من بعض المواد التي يسبب بقاؤها داخل البروستاتا فترة طويلة حدوث سرطانات من أنواع أخرى .

لكن يبقى الموضوع موضع دراسة بحثية و لم يعلن عن نتائج قاطعة بخصوصه ، و هو في الأساس كما ذكرنا بالأعلى لا يعني في نتائجه أن العادة السرية تسبب سرطان البروستاتا بحد ذاتها ، و لكنه يعني علاقة ارتباط غير سببية بينهم راجعة في الأساس إلى أن ارتفاع نسبة بعض الهرمونات كما ذكرنا يسبب كلاً من زيادة الرغبة الجنسية و ما يترتب عليها من ممارسة العادة السرية ، كما يسبب زيادة احتمالية سرطان البروستاتا .



توقيع : Arabian Star







  

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd