اختر لونك المفضل


العودة  Egyword - كلمة مصرية

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للشبكة، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقومبالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.





Egyword :: الأقسام العامة :: قسم الصحة و الوقاية و النصائح الطبية

  الأحد 7 فبراير 2016 - 17:43

  • عدد المساهمات : 520
  • تاريخ التسجيل : 05/02/2016


افتراضي موضوع: داء السالمونيللات Salmonellosis




الإصابة بجراثيم السالمونيللا التي تسبب؛ 1- الحميات المعوية؛ بواسطة الأطعمة والأشربة الملوثة التي تصل الأمعاء الدقيقة، ومن هناك تجتاز إلى مخاطية الأمعاء،ومنها إلى الأوعية اللمفية، ثم إلى الدوران عبر طريق القناة الصدرية لتنتشر في عدة أجهزة منها الكلوتين والأمعاء، أو تتكاثر الجراثيم في النسيج اللمفاوي وتنطرح في البراز. وأكثر الآفات مشاهدة هي فرط تصنع ونخرّ يصيبان النسيج اللمفاوي والنخر البؤري للكبد والتهاب الحويصلة الصفراوية وأحياناً مناطق أخرى كالسمحاق والرئتين.
2- إنتان الدم بالسالمونيللات؛ حيث يكون انتشار الجرثومة سريعاً في عدد من الأجهزة ويسبب مضاعفات خطيرة كالتهاب السحايا والعظم والرئة والتهاب الشغاف الداخلي للقلب وخراجات.
3- الانسمامات الغذائية بالسالمونيللات؛ تفسر بأن الكمية الكبيرة من الجراثيم الداخلة إلى البدن قد أطلقت ذيفاناً سبب تخريشاً موضعياً في مخاطية الأمعاء. ولا تنتقل الجرثومة إلى الدم، ويحصل الانسمام الغذائي عند تكاثر الجرثوم، وتأثيره على بروتيات الطعام، وتحويلها إلى مواد سامة تسبب أعراض التسمم الغذائي عند تناولها. يتم التشخيص بزرع الدم وتفاعل "فيدال " وزرع البراز. ويمكن الوقاية من المرض باستعمال وسائل النظافة العامة بالإضافة إلى وجود لقاح من مزيج من الجراثيم المعطلة



توقيع : Arabian Star







  

الــرد الســـريـع
..

هل تريد التعليق؟
انضم إلى ( Egyword - كلمة مصرية ) للحصول على حساب مجاني أو قم بتسجيل الدخول إذاكنت عضوًا بالفعل






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd